العاصمة الادارية الجديدة

العاصمة الادارية الجديدة

أبرز مشروعات العاصمة الادارية الجديدة

العاصمة الادارية الجديدة

تقع العاصمة الادارية الجديدة بعد مدينة القاهرة الجديدة و مدينتي و ومدينة المستقبل وتبعد حوالي 60 كم عن قلب القاهرة وتبلغ مساحة العاصمة الإدارية 170 ألف فدان تقريبا تعد منطقة ال R7  أحدي أرقي احياء العاصمة الادرية فتقع بجوار حي السفارات و الكاتدرائية و بالقرب من النهر الاخضر و محور محمد بن زايد الشمالي و مركز المؤتمرات و مدينة المعارض و الحي الحكومي (ويتضمن 18 مبنى وزاري ومبنى للبرلمان ومبنى لمؤسسة الرئاسة ومبنى لمجلس الوزراء) تعد العاصمة الادرية الجديدة مشروع استثماري كبير ليحقق مستقبل أفضل و سط مستوي راقي و مميز يوفر لك مستوي معيشة لائق لمن يبحث سكن مناسب و سط عالم خاص من الرقي و التحضر يتوفر به جميع مواصفات السكن العصري الجديد بتصميمات هندسية معمارية حديثة ذات تقنيات حديثه توفر لك جميع الخدمات التي تلبي جميع الاحتياجات الرئيسية التي لا غني عنها في اي محتمع وسط مساحات خضراء شاسعه توفر لك الراحة النفسية و الهدوء احجز وحدتك السكنية الان بأفضل الاسعار و طرق الدفع.

أهم المعلومات عن العاصمة الادارية الجديدة

أعلن السيد رئيس الوزراء/ مصطفى مدبولي خلال مؤتمر دعم المؤتمر الاقتصادي المصري في مدينة شرم الشيخ في مارس 2016 عن اقامة اضخم مشروعات مصر الحكومية وهي مدينة العاصمة الادارية الجديدة لتكون الدوله الماليه والادارية الجديدة  لمصر كما تم تدشينها لتخفيف التزاحم والتكدس السكاني في محافظة الجيزة والقاهرة الكبرى والتي تضم العديد من الوزارات والهيئات الحكومية بالاضافة الى أهم المعالم  التى ستصبح وجهة ومزار السياح في الفترة القادمة مثل المساجد والنهر الاخضر وغيرها والمشروعات الاستثمارية التجارية منها والسكنية ومن المقرر افنتتاح العاصمة خلال هذه الفترة عقب الانتهاء من اقامة جميع المشروعات والخدمات العامة بها.

موقع العاصمة الادارية الجديدة

حرصت الشركات المطورة والمنفذة لمدينة العاصمة الادارية الجديدة على اختيار موقع استراتيجي متميز وبعيداً عن تكدس المحافظات بالسكان فهي تقع على حدود مدينة بدر والشروق من ناحية الشمال.

  • وتقع المدينة على بعد 45 كم من محافظة القاهرة.
  • تبعد مدينة العاصمة الادارية عن العين السخنة مسافة 55 كم.
  • تقع على بعد مدينة السويس بمسافة 80 كم.

مساحة العاصمة الادارية الجديدة

أنشات مدينة العاصمة الادارية على مساحة أرض شاسعة تبلغ 170 ألف فدان مما يتيح لها اقامة أكبر عدد ممكن من المشروعات الاستثمارية التجارية والسكنية بالاضافة الى اقامة المراكز و الهيئات الحكومية  و الوزارات بالاضافة كما انه بعد الانتهاء من انشاء مدينة العاصمة سيصل عدد سكانها نحو 6 مليون ونص نسمة كما تعمل على توفير أكبرعدد ممكن من فرص العمل للشباب.

بالاضافة الى استقطاب ونقل أكثر من 45,000 موظف حكومي الى المدينة والعمل على نقل 100 ألف موظف اليها.

كما تتميز المدينة بشوارعها الراقية الواسعة لخلق بيئة متوازنة تصلح للعمل والعيش بها لتصبح ضمن أرقى عواصم البلدان في العالم.

مراحل العاصمة الادارية الجديدة

تتميز العاصمة الادارية بمساحتها الضخمة ولذلك تم تقسيمها على 3 مراحل.

 المرحلة الاولى

فتبلغ مساحتها حوالي 40 ألف فدان  وتضم المراكز الحكومية والأحياء الراقية مثل الحي الحكومي وحي المال والأعمال بالاضافة الى حي الوزارات.

كما يوجد العديد من المعالم التي تشتهر بها العاصمة الادارية الجديدة منها منطقة السفارات والنهر الأخضر الذي يضم اطول سلسلة حدائق في العالم والمطار الدولي.

يذكر بأنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع وجاهزة للتسكين في أي وقت ويتم العمل حالياً على تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع داخل العاصمة الاداريه.

المرحلة الثانية

فتبلغ مساحتها 47,000 فدان, ويتم العمل حاليا على تنفيذها من مشروع وحدات سكنية للموظفين داخل المدينة وتضم هذه المرحلة قرابة 4704 وحدة سكنية وتضم 196 عمارة وتقع بجانب عمارات المرحلة الاولى.

المرحلة الثالثة

فقد تبلغ مساحتها حوالي 90 ألف فدان.

خريطة العاصمة الادارية الجديدة

حرصت الحكومة المصرية أثناء انشائها للعاصمة أن تقع بالقرب من العديد من محافظات مصر فنجد ان المدينة تقع على بعد 80 كم من مدينة السويس من الشرق وأما من الغرب فتقع على بعد 45 من محافظة القاهرة بالاضافة الى قربها من مدينة بدر والشروق و حدائق العاصمة.

خدمات العاصمة الادارية الجديدة

توفر مدينة العاصمة الجديدة العديد من الخدمات المتنوعة والاحتياجات اللازمة لإمكانية العيش والعمل بها ومن هذه الخدمات التالي:

  • وجود النهر الأخضر أطول سلسلة حدائق في العالم و الذي يصل طوله الى 35 كم ومرتبط بكل الجامعات المصرية.
  • توافر كاميرات مراقبة من خلال مركز أمنى لتوفير السلامه العامه ويتكون من 6000 كاميرا بأحدث التقنيات.
  • و أيضا تم تشييد سكة حديد قطار تربط المدينة بجميع الشبكات الخاصه بسكك الحديد المصرية.
  • انشاء مطار دولي في العاصمة الادارية الجديدة على مساحة 16 كم.
  • وجود حمامات سباحة مختلفة الأحجام وموزعة على المدينة  بالكامل.
  • بالاضافة الى وجود نادي صحي خاص في المدينة به سبا وجاكوزي للاسترخاء.
  • كما توفر العديد من المراكز التجارية التي تضم أشهر الماركات العالمية لمحبي التسوق.
  • انشاء مجمع طبي به أمهر الاطباء في جميع التخصصات.
  • انشاء العديد من الصالات الرياضية والملاعب الرياضية للمارسة مختلف الانشطة والالعاب الرياضية.
  • وجود كابيتال بارك وهي حديقة مركزيه ضخمه تبلغ مساحتها 1000 فدان وطولها أكثر من 10 كم.
  • تم انشاء مواقف عامة تضم جميع وسائل المواصلات لجميع محافظات جمهورية مصر العربية.

مميزات العاصمة الادارية الجديدة

تميزت مدينة العاصمة الادارية الجديدة عن غيرها من المدن بتوفيرها العديد من الممميزات التي تجعل المواطنين يشعرون بالاراحة والهدوء بعيداً عن زحمة  المدن الأخرى ومن هذه المميزات الآتي:

  • انتشار المساحات الخضراء بين الوحدات السكنية مما يعطيهم فيو ساحر والمزيد من الخصوصية.
  • توافر العديد من المسارح وصالات عرض السينما ومنشآت ثقافية بالاضافة الى دار الاوبرا الجديدة.
  • كما تضم العاصمة مدينة ملاهي ديزني لاند في نفس مستوى ديزني الأمريكيه.
  • و أيضا تضم مدينة تكنولوجية متكاملة التي ستصبح المقر الرسمي لصناعة البرمجيات والتي تواكب وادي السيليكون الأمريكي.
  • كما جاء تصميم العاصمة الادارية الجديدة على الطراز الاوروبي بالاضافة الى استخدام طرق معمارية تحافظ على المساحات الخضراء.
  • و أيضا تم انشاء مجمع صديق للبيئه يحتوي على محطات توليد الطاقة الشمسية لتشغيل الكهرباء واستخدام الطاقة النظيفة.

أهم معالم العاصمة الادارية الجديدة

حي المال والأعمال

وهو من اهم واضخم المشروعات الاستثمارية الكبرى ويتميز حي المال والاعمال وتم انشائه ليصبح المقر والمركز الاقليمي لأهم وأكبر الشركات والبنوك العالمية ويتميز بموقعه المميز فيقع بقلب العاصمة الادارية تحديداً بين محوري بن زايد الجنوبي و الشمالي، وبدأ العمل في الحي في يونيو 2017 ويبلغ مساحة الارض المقام عليها الحي حوالي 195 فدان.

الحي الحكومي وهو أهم الاحياء بالمدينة  فترتبط به جميع الهيئات الحكومية والوزارات كما يتم نقل 18 وزارة من القاهرة اليها منها وزراة العدل والأوقاف والاسكان والتعليم العالي, وزارة الصحة, وزارة التموين, وزارة التربية والتعليم بالاضافة الى انشاء مجلس الشعب.

كما يهدف بناء حي المال والاعمال الى  توفير جو راقي يتوافر به كافة الخدمات الضرورية اللازمة التي يحتاجها رجال الاعمال والمستثمرين اثناء توسيع نشاطاتهم التجارية ولذلك حرصت الشركة المطورة والمنفذة للمشروع على تقديم افضل التصميمات لجذب أكبر عدد من رجال الاعمال و المستثمرين.

يضم الحي المالي عدد كبير من البنوك المحلية والعالمية بالاضافة الى البنك المركزية ومطبعة خاصة بطباعة النقود و أيضا يقدم حي المال والاعمال أكثر من 20 برج بارتفاعات مختلفة تتراوح بين 100 متر وحتى 200 متر منها الطبية والادارية والتجارية والطبية بالاضافة الى الشقق و الوحدات السكنية.

مركز قيادة الدولة الاستراتيجي

يعد صرحاً جديداً كقوة اقليمية لمستقبل مصر ويهدف للاستعداد لمواجهة الازمات التي تحدث على مستوى الدولة.

تم تصميم المركز وانشائه بأحدث نظم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنظم الذكية و وسائل المراقبة الأمنية بجمال القيادة مما يعزز من قدرة الدولة على ادارة بكفاءة عالية ويبلغ مساحة المركز 22 الف فدان.

  • كما يتضمن المركز عددا من مراكز ادارة مؤسسات الدولة بالاضافة الى مركز لتنسيق أعمال دفاع الدولة.
  • و يحتوي على مركز للتحكم في الشبكة الاستراتيجية المغلقة وايضا يضم مركز الادارة والتشغيل للتحكم في مرافق الدولة.
  • و أيضا يحتوي على مركزاً للتحكم في شبكة الاتصالات على مستوى الدولة بالكامل.
  • بالاضافة الى مركز للتنبوءات بحالة الطقس استعدادا لمواجهة التغيرات الجوية المفاجئة.
  • كما تضم الكثير من المخازن التي توفر احتياجات الدولة من السلع الاستراتيجية.
  • ويتضمن المركز عدد من الوحدات السكنية والمراكز التجارية بالاضافة الى عدد من المستشفيات.

مدينة الثقافة والعلوم

وتعد أكبر مدينه فنية وثقافية في الشرق الاوسط لتصبح ملتقى الباحثين والعلماء والمثقفين ومنارة للابداع الفكري والفني وتقام المدينة على مساحة ارض تبلغ حوالي 127 فدان وتحتوي المدينة على قاعة احتفالات كبيرة تتسع ل 2500 فرد مجهزة على اعلى مستوى وبأحدث التقنيات.

وتضم المدينة مجموعة متكامله من المسارح وقاعات العرض وصالات السينما والمسرح كما تضم العديد من المكتبات والمتاحف منها متحف العاصمة و متحف الفن و المعرض الفنية لمختلف انواع الفنون المعاصرة والتقليدية القديمة مثل الرسم والمشغولات اليدوية و النحت.

و أيضا تحتوي المدينة على غابة شجرية ومسرح بالاضافة الى مسرح يتسع لاكثر من 20 الف شخص، ومسجد يضم اكثر من 600 مصلي وتضم المدينة مركز الابداع الفني للشباب المبدعين الذي يحتوي على قاعة عرض سينما و 3 قاعات للتدريب على التمثيل واستديو تسجيل للصوت بأحدث التقنيات.

كما تشمل المدينة مسرح الجيب الذي يتسع ل 50 فرد ومسرح الحجرة أيضاً ومكتبة موسيقية وأخرى مركزية تتسع لأكثر من 6000 فرد ويتوفر مسرح صغير يحتوي على قاعتين تتسع ل 750 شخص للعروض الخاصة.

كما تضم المدينة على دار الأوبرا الجديدة التي تعتبر جزءاً  أساسياً من مدينة الفنون و الثقافة والتي ستصبح أكبر دار اوبرا في الشرق الاوسط وتحتوي على قاعة رئيسية تتسع لأكثر من 2000 فرد بالاضافة لمسرحين مخصصين للموسيقى والتمثيل ووجود ايضا متحف الشمع.

مسجد الفتاح العليم

افتتح السيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والسيد الرئيس/ محمود عباس رئيس فلسطين مسجد الفتاح العليم في يناير 2019 وأقيمت اول صلاة جمعة له وألقى خطبتها الشيخ أسامة الأزهري.

أقيم المسجد على مساحة ارض تبلغ 106 فدان منها مساحة تبلغ 8600 متر مربع وهي مساحة مبنى المسجد و 7000 متر مربع ساحة خارجيه للصلاة ويوجد بالمسجد بدروم به مصلي صغير يرمي للرجال و النساء كما يضم قاعات لتحفيظ القرآن الكريم

  • كما يوجد أماكن للوضوء ومكاتب ادارية ومكتبة تضم الكتب الدينية
  • اما باقي مساحة المسجد فتضم المباني والطرق والمناظر الطبيعية.
  • ويتسع المسجد بأكمله فيضم حوالي 17000 مُصلي مقسمة الى دور ارضي او الصحن الرئيسي كما يسمى ويضم 6500 فرد ، والدور الاول مصلى سيدات يضم 1200 اما المسجد الاصغر 2000 والمساحة الخارجية تضم 7000.
  • كما يحتوي المسجد على اربع مآذن بارتفاع يصل الى 95 متر ويعلو المسجد 21 قبة منها قبة رئيسية و قبال ثانوية واخرى صغيرة.
  • بينما يوجد للمسجد 6 مداخل و مدخلين للسيدات.
  • كما يحتوي المسجد على مسار للمراسم الجنائزية يصل طوله الى 408 متر.
  • وايضا يضم المسجد 2 مبنى يشمل 7 قاعات للمناسبات تتسع ل 2440 شخص.

مسجد مصر الكبير

يقام المسجد على اعلى هضبة بالعاصمة الادارية الجديدة فيمكن رؤيته من اي مكان بالعاصمة ويحيط به المحور الرئيسي و ساحة الشعب وطريق رقم 11 من الشمال ومن الجنوب طريق محمد بن زايد و تبلغ مساحة المسجد 19100 متر مربع وان الانتهاء من الأعمال الانشائية بالمسجد ويجرى به اللمسات النهائية له.

ويوجد بالمسجد الكبير 3 مداخل ومدخل خدمي ويحتوي المسجد على أعلى مئذنتين في مصر يبلغ ارتفاعهم 140 متر كما يحتوي على عدد كبير من القاعات للمناسبات وتحفيظ القرآن الكريم للنساء والرجال والاطفال ومكتبة اسلامية كبيرة بها العديد من الكتب الاسلامية و أيضاً يوجد بالمسجد جراج يضم عدد كبير من السيارات بالاضافة الى ساحة انتظار للسيارات.

كاتدرائية ميلاد المسيح

أعلن الموقع الرسمي للكنيسة الأرثوذكسية بأن كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الادارية الجديدة تعتبر المقر الباباوي الأخير في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية وتصنف بأنها اكبر كنيسة في الشرق الأوسط.

  • وتقع الكاتدرائية شرق مشروع أرض المعارض بالعاصمة وجنوب الحديقة الحديقة المركزية الجديدة، وتقام على مساحة أرض تبلغ 15 فدان.
  • تتسع الكاتدرائية لتضم أكثر من 8200 مصلي.
  • كما تم تزيين الكاتدرائية ب 73 ايقونه تحكي حياة السيد المسيح عيسى والقديسيين المصريين.
  • ويحيط بالكاتدرائية سور من الخرسانة المسلحة بارتفاع يصل الى 6 متر به اربع ابواب رئيسية.
  • كما يوجد بها مبنى للمقر الباباوي وقاعة اجتماعات وصالة للاستقبال.
  • بالاضافة الى وجود قاعة ضخمة تضم متحف لتاريخ الكنيسة القبطية

مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية

تعتبر مدينة مصر الدولية للالعاب الاوليمبية أكبر مدينة رياضية اوليمبية متكاملة بالشرق الاوسط وتم تنفيذها بأحدث القياسات والمعايير الفنية الخاصة بكل رياضة لاستضافة الفعاليات والبطولات العالمية.

وتضم  مدينة مصر الدولية العديد من المنشآت منها:

  • ستاد يتسع لأكثر من 90000 متفرج وصالة مغطاة تسع 15 الف فرد بالاضافة صالة اخرى تسع ل8000 شخص.
  • مستشفى الطب الرياضي ومنطقة تجارية وملاعب مفتوحة وقاعات متعددة المهام.
  • بالاضافة الى ملعب تنس رئيسي وآخر فرعي.
  • كما تضم مجمع نادي الفروسية وملاعب اسكواش ومسرح روماني.
  • كما توفر منطقة ادارية ومتحف الرياضة وميادين رماية الخرطوش والرماية الالكترونية وميادين رماية القوس والسهم وميادين الرماية اليدوية بالاضافة الى ملاعب للتدريب.

مدينة المعرفة

يهدف انشاء مدينة المعرفة الى ان تصبح مجتمع متكامل في مجال تكنولوجيا المعلومات ودعم الابتكار والافكار وأيضاً لجذب رجال الاعمال للاستثمار فيها.

وتقام مدينة المعرفة على مساحة أرض تبلغ 200 فدان وتضم المدينة العديد من المنشآت ومنها:

  • تشمل اربع مباني منها مبنى للبحوث التطبيقية ومبنى للبحوث والتطوير في التكونولوجيا المساعدة ومبنى للتدريب التقني .
  • اما المبنى الرابع فمخصص لجامعة مصر المعلوماتية وهي اولى الجامعات الموجودة في العالم العربي المتخصصة في هذا المجال.
  • وجود مركز للابداع في الجيل الصناعي الرابع في مصر  يقام على مساحة ارض تبلغ 15000 متر مربع.
  • وتتولى شركة فايبر مصر للأنظمة والهيئة العربية للتصنيع مسؤلية تنفيذ التطبيقات الذكية لتشغيل وادارة مدينة المعرفة.

النهر الأخضر

وهو سلسلة لأطول حدائق في العالم النهر الأخضر ويمتد لأكثر من 35 كم ومساحة أرض تبلغ 6200 فدان ويرتبط جميع الاحياء بالعاصمة الادارية بالنهر كما سيصبح مفتوح للزيارات مجانا ويحتوى النهر الأخضر على أكبرحدائق ترفيهية على مساحه أرض تبلغ 5,000 فدان.

  • ويضم بحيرتان بالاضافة الى العاب مائية للتسالي والترفيه.
  • بالاضافة الى وجود تراكات للجري والمشي وركوب الدراجات حول النهر بما يسمى داير الذي يصل طوله ل 20 كم.
  • كما تحتوي على اكبر ساحة خضراء لاقامة المناسبات اصل مساحة ارضها الى 10 فدان.

المدينة الطبية

مجهزة بكافة المستلزمات والمعدات الطبية اللزمة لكي تغطي وتقوم بخدمة كافة سكان العاصمة الادارية الجديدة, بالاضافة الى وجود أمهر الأطباء في جميع التخصصات الطبية.

مطار العاصمة الإدارية الدولي

الذي يبلغ مساحته 330 كم مربع ويقدم المساعدة في تنظيم السياحة وتسهيل حركة المسافرين بالاضافة الى وجود مسجد المستقبل به.

أرض المعارض

صممت لعمل المؤتمرات وحفلات الكتب الجديدة والمعارض الدولية والتي تعمل على مزج الحضارة المصرية الفرعونية بباقي الحضارات.

كما تضم العاصمة الادارية البرج الايقوني الذي يعتبر اطول برج في افريقيا يقع في منطقة مركز الاعمال المركزية في العاصمة الادارية ويصل ارتفاعه حتى 400 متر.

و أخيرا سارية العاصمة الادارية وهي أكبر سارية علم في العالم يبلغ ارتفاعها 207,8 متر وتم رفع علم مصر على الساره في 27 ديسمبر 2021 ومصممة على شكل مدرجات تتسع لأكثرمن 1300 شخص وزن الساريع يصل الى 1040 طن حديد كما تقع سارية العلم في موقع متميز حيث تتوسط ساحة الشعب .

ابرز مشاريع العاصمة الادارية الجديدة

تضم مدينة العاصمة الادارية الجديدة العديد من المشروعات الاستثمارية الضخمة منها التجارية وأخرى سكنية.

ومن ابرز وأهم المشروعات السكنبة:

لمزيد من المعلومات و الحجز و الاستعلام عن الاسعار و طرق السداد تواصل معنا الان

تواصل معنا